افتتح في جمعية الاماني للأسرة والطفولة الخيرية في بلدة عنجرة بمحافظة عجلون المنتجع الفكري الثقافي والتي تاتي ضمن جناح خاص في الجمعية .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الاولى للتامين علاء عبدالجواد الذي افتتح المنتجع الفكري ان مثل هذه المبادرات تسهم في تشجيع الأطفال والناشئين والكبار على القراءة لتغذية العقول وتنوير الافكار ايمانا من أهمية التعليم في إعداد أجيال المستقبل وخدمة المجتمع.

واشار ان الشركة تحرص على تعزيز التشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والتي تطرح افكاروتنفذ مبادرات بناءة تساهم في خدمة ابناء المجتمع المحلي مثمنا مبادرة الجمعية في انشاء المكتبة الثقافية التي تحيي الحراك الثقافي في المحافظة وتكون متنفسا لقضاء اوقات الفراغ بما هو مفيد ونافع .

واوضح ان الشركة ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية تحرص على دعم الجمعيات والهيئات التطوعية لتستطيع القيام بدورها تجاه مجتمعاتها المحلية .

وبين الرئيس الفخري لجمعية الاماني الدكتور احمد العيادي اهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في خدمة المجتمع المحلي لتعزيز التنمية وتحسين العائد الاقتصادي للاسر من خلال ما تقدمه من خدمات بالاضافة الى تنمية الثقافة لدى عضوات الجمعيات والاطفال والشباب .

واشارت رئيسة الجمعية ميسون زيدان ان الجمعية تهدف الى تنمية المرأة والطفل واستغلال ثروة محافظة عجلون الخضراء، وانتاج اغذية طبيعية وصحية بسواعد نساء عجلون ومن ثرواتهن المنزلية وتسويق عجلون سياحيا واقتصاديا واستقبال المجموعات السياحية وتقديم وجبة غذائية لهم من منتتجات الجمعية ودعم الطلاب الجامعيين والمحتاجين .

واشارت مسؤولة المنتجع الفكري في الجمعية ليلى شفيق الخوري الى ان المنتجع الفكري والمكتبة تضم عددا من الكتب و المجلات والمراجع المتنوعة التي الاعتماد عليها في عمليات البحث والاطلاع تناسب ميول الشباب والاطفال والمرأة .

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره مدير التسويق والتامين المصرفي والشراكات الاستراتيجية في الشركة رمزي الغول وعضوات الجمعية والاعلاميين وسيدات المجتمع المحلي قام عبدالجواد والعيادي والحضور بجولة للاطلاع على مرافق الجمعية والخدمات التي تقدمها ومنتجاتها كما تم توزيع الشهادات التقديرية على عدد من الداعمين والمساندين لانشطة وبرامج الجمعية .