يسرنا إعلامكم بأن وكالة التصنيف العالمية AM Best  قد أكدت تصنيف الملاءة المالية (FSR)  لسوليدرتي الشركة الأولى للتأمين،  بمستوى ++B (جيد) للسنه السادسة على التوالي ورفعت مستوى التصنيف الإئتماني (ICR)  للشركة الى “bbb” بمنظور إيجابي بدلاً من مستقر، بينما حافظ تصنيف الملاءة المالية  (FSR) على منظور مستقر.

رفع وتأكيد التصنيفات الإئتمانية كان إنعكاس لميزانية الشركة القوية جداً حسب تصنيف AM Best  والناتجة عن مصاريف إكتتاب منخفضة نسبياً، وبرامج إعادة تأمين مبرمة مع أفضل المعيدي العالميين، بالإضافة الى إدارة متحفظة للمحفظة الإستثمارية، ونتائج فنية مرضية، و سياسة إدارة مخاطر ملائمة.  

يجدر الذكر أن سوليدرتي الشركة الأولى للتأمين تتمتع بمكانة متينة في سوق التأمين الاردني، بإعتبارها رابع أكبر شركة تأمين من ناحية إجمالي الأقساط المكتتبة حيث بلغت الأقساط  38 مليون دينار أردني في عام 2016، وبعد نجاحها في الإندماج مع شركة اليرموك للتأمين في عام 2015، حققت الشركة معدل نمو يزيد عن منافسيها حيث يبلغ 9.3٪ في عام 2016، كما ان التصنيف الإئتماني الحالي للشركة هو الأعلى بين التصنيفات الممنوحة لشركات التأمين الاردنية الأخرى في السوق.

إن تعزيز التصنيف، يعكس أهمية الشركة الإستراتيجية لمجموعة سوليدريتي القابضة، المجموعة الرائدة في مجال توفير حلول التأمين التكافلي في البحرين والأردن، كما ويعكس المنظور الإيجابي للتصنيف الإئتماني النتائج المستقبلية لمحفظة مجموعة سوليدريتي القابضة لاحقاً للإندماج بين شركتي التأمين الأهلية وسوليدرتي تكافل -البحرين.

مراجعة التصنيف ما هو إلا خطوة في مسيرة نجاح المجموعة ونتمنى أن يكون عام 2018 مليء بالإنجازات.

نتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لشركائنا على دعمهم وثقتهم المستمرة بنا، مؤكدين إستعدادنا الدائم على تقديم أفضل الخدمات التأمينية.