أمن معلوماتك

إن المحافظة على سرية وأمن معلوماتك الشخصية من أهم الأولويات في شركة الاولى للتأمين حيث اتخذنا التدابير المناسبة لحماية سرية معلوماتك الشخصية ووقايتها من الدخول غير المصرح به، إذ أن حماية معلوماتك الشخصية تعتبر مسئولية كل موظف من موظفينا
وتقوم شركة الاولى للتأمين بشكل متواصل بمتابعة التطورات المتعلقة بحماية المعلومات وتحديث عملياته وإجراءاته لضمان الالتزام بأعلى ممارسات هذا المجال.

أننا نلتزم بالمحافظة على حماية معلوماتك سواء عند جمعها أو استخدامها أو مشاركتها

حماية كلمة السر

كلمات المرور هي مفاتيح معلوماتك الشخصية ومعلومات الحساب. فيما يلي بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من تعرض معلوماتك الشخصية للخطر:

1-      استخدم كلمة سر مكونة من 8 خانات على الاقل .

2-      استخدم كلمة سر قوية تحتوي على حروف وارقام ورموز خاصة مثل (#@$*&) .

3-      لا تفصح لاحد عن كلمة السر الخاصة بك

4-      كلمة السر تحفظ في الذاكرة لا تكتبها ابدا ، او تتركها في مكان مكشوف.

5-      قم بتغيير كلمة السر الخاصة بك بشكل دوري او كلما اقتضت.

6-      لا تستخدم كلمة سر من السهل تخمينها مثل ( اسم والدك، اسمك، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد).

7-      لا تستخدم حروف وارقام متكررة  مثل (1234 (aaa,

8-      عند تغيير كلمة السر استخدم كلمة سر تختلف عن السابقة.

9-      لا تقم بإدخال كلمات المرور عندما يتمكن الآخرون من ملاحظة ما تكتبه.

 

 

أحذر من سرقة بياناتك الشخصية عبر الإنترنت "Phishing"

هو نوع من أنواع الخداع المعد للحصول واستخدام معلوماتك الشخصية واستخدامها (مثل كلمات السر، بيانات حسابك، الخ) لأغراض احتيالية. 

قد يقوم محترفو الاحتيال عبر الانترنت (قراصنة الانترنت) بإرسال الآلاف من الرسائل الإلكترونية المزيفة التي يبدو وكأنها صادرة عن مواقع الكترونية موثوقة، مثل الموقع الخاص بالشركة الذي تتعامل معها ، حيث تطلب هذه الرسائل الإلكترونية إعطاء معلومات شخصية عنك من خلال البريد الإلكتروني أو على موقع غير مشروع على شبكة الإنترنت يكون منشئا من قبل هؤلاء القراصنة لغايات احتيالية.

نصائح لحمايتك من سرقة بياناتك الشخصية عبر الإنترنت "Phishing"

في حالة استلامك رسالة الإلكترونية مشكوك فيها بحيث تبدو أنها صادرة عن شركة الاولى للتأمين ، يرجى القيام بما يلي:

·         لا تقم بالرد على الرسالة، أو بالنقر على أي رابط إلكتروني، أو بأجراء اية تغييرات على الرسالـة الإلكترونية بأية طريقة. 

·         اتصال بنا فورا وقم بشطب رسالة البريد الإلكتروني بعد تبليغنا عنها . 

·         قم بالتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات وبرامج الحماية من التجسس الإلكتروني " anti-spyware" محدثة وخاصة إذا قمت بالنقر بالخطأ على الرابط أو المرفـق بالرسالـة الإلكترونية. 

 


إدارة المعلومات التي يتم الحصول عليها إلكترونياً

ان المعلومات الشخصية المستلمة عبر الرسائل إلكترونية، بما في ذلك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة ، أو الطلبات الواردة إلكترونيا، أو البريد إلكتروني، يتم المحافظة عليها لضمان حماية خصوصية معلوماتك. هذا وقد نقوم باستخدام هذه المعلومات في تلبية احتياجاتك وتحسين المنتجات والخدمات ومعرفة عدد الزائرين لموقعنا الإلكتروني بالإضافة إلى التعرف على الفرص التي تمكننا من خدمتك بشكل أفضل.

 

 

تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies

عند الدخول لأي موقع الإلكتروني، فأن جهازك سيقوم بتخزين معلومات معينة بشكل مؤقت على شكل ملفات تصنف بألكوكيز. يتم استخدام الكوكي للتعرف / تتبع أجهزة الحاسوب التي قامت بزيارة الموقع حيث أنها لا تقوم بجمع أية معلومات تتعرف عليك بشكل شخصي ولا تستخدم لأغراض جمع المعلومات المخزنة على جهازك. يمكنك إبطال عمل "الكوكيز" من خلال القيام بالتعديلات اللازمة على جهازك مستخدما الأدوات على المتصفح "browser" الخاص بك.

حماية أمن المعلومات

ان الحفاظ على سرية وأمن معلوماتك الشخصية والمالية من أهم المسؤوليات المناط بنا. ستبقى معلوماتك في حماية نظرا للتدابير الأمنية المتخذة مثل: التشفير/الترميز، وتوثيق الدخول، وبرامج الحماية من الفيروسات، وبرامج كشف الدخول غير المصرح به، الموجودة الأنظمة والخدمات التي نقدمه

الوقاية من سرقة الهوية

ان النشاطات الإجرامية، بما في ذلك سرقة الهوية والأعمال الاحتيالية، قد أصبحت تنتشر اليوم بشكل أكثر عما كانت عليه في السابق. حيث أن المجرمون في سعيهم للحصول على معلومات شخصية عنك ، قد يقوموا بالاتصال بك مدعيين بأنهم يمثلون مؤسسة ما تتعامل معها، لهذا السبب فانه يجب أن تتأكد من انك تعرف أو يمكنك التحقق من هوية الشخص أو الجهة التي قامت بمخاطبتك للحصول على معلومات شخصية أو معلومات ذات صفة شخصية سواء أكان ذلك شفويا أو كتابياً. يرجى العلم بأن شركة الاولى للتأمين لا تقوم بطلب مثل هذه المعلومات سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، وفي حالة استلامك لطلب مماثل، الرجاء الاتصال بنا للإبلاغ عن ذلك فورا.

 

تغيير هذه السياسة

قد يلزمنا من وقت أخر تغييرات على سياسة أمن المعلومات الخاصة بنا. سيتم الاحتفاظ بالنسخة المحدثة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.